سياسات الالتزام

سياسات الالتزام لمقدم الخدمة

انطلاقاً من حرص الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، على رفع إنتاجية المنشآت الصغيرة والمتوسطة وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة الطاقة الاستيعابية للاقتصاد السعودي وحيث أن "منشآت" قامت بإنشاء منصة مزايا والتي يتم من خلالها تقديم خدمات ومزايا متنوعة بأسعار مخفضة ومدعومة من "منشآت" تناسب احتياجات المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتسهل عليها الوصول للعروض والتخفيضات المقدمة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص للمساهمة في تخفيض تكاليف المنشآت وتحسين أدائها وذلك في مختلف المجالات والمشار اليها في هذا الإقرار بـ(الخدمات)، وعليه فإنني أقر وأتعهد بما يلي


1. صحة وسلامة جميع المعلومات والبيانات المقدمة للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" والمقدمة من خلال منصة مزايا، وأن هذا النموذج لا يقصد به، أو يعتبر، أو ينشئ أي شراكة أو مشروع مشترك بين الطرفين، ولا يجعل أيا من الطرفين وكيلاً للطرف الآخر.

2. جميع الخدمات والامتيازات المقدمة للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة تتسم بالكفاءة والمهنية العالية.

3. تقديم عروض حصرية بنسبة خصم لا تقل عن (25%) من السعر الأساسي لنفس طبيعة الخدمات للمنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تطلب الخدمات من خلال منصة مزايا.

4. حصرية الأسعار المعروضة للمنشآت المستفيدة من خلال منصة مزايا، وذلك بأن لا أقدم أقل من هذه الأسعار لنفس طبيعة الخدمات خارج منصة مزايا.

5. تقوم "منشآت" بعمل اختبارات وإجراءات للتأكد من كفاءة الخدمة المقدمة وعدالة أسعارها وفي حال عدم توافق ما هو مقدم على المنصة مع المتفق عليه، أو أن الأسعار ليست الأقل، يحق لمنشآت إخفاء كافة الخدمات المقدمة على المنصة من قبل مقدم الخدمة وإيقاف التعامل معه، على أن يلتزم مقدم الخدمة بإعادة فارق الأسعار إلى كافة المنشآت المستفيدة.

6. الالتزام بتخصيص ضابط اتصال لإدارة الطلبات وتحديث حالتها ومتابعتها بشكل كامل بالإضافة إلى الرد على الاستفسارات الواردة من المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المتعلقة بالخدمات المقدمة من خلال منصة مزايا مع ضرورة تحديث بياناته بشكل دوري، ويحق لـ “منشآت" طلب تغيير ضابط الاتصال وفق ما تراه مناسباً.

7. الحصول على جميع التراخيص اللازمة لممارسة النشاط.

8. حماية واحترام حقوق الملكية الفكرية، وأن هذه الخدمات لا تمنح أي من الطرفين الحق باستخدام الاسم أو الشعار أو المواد التي تعود ملكيتها لأي طرف أو المستفيدين من الخدمات أو تلك التي استحدثها أي طرف إلا بموجب موافقة خطية مسبقة.

9. المحافظة على سرية المعلومات والبيانات التي تتعلق بهذه الخدمات أو تتعلق بمنشآت او المستفيدين من الخدمات والتي توافرت جراء تقديم هذه الخدمات. كما ألتزم بعدم الإفصاح عن تلك البيانات أو المعلومات لأي طرف دون موافقة خطية من الطرف الآخر ومنشآت، ويسري مفعول هذه الفقرة حتى بعد انتهاء أو إنهاء تقديم الخدمات من خلال منصة مزايا.

10. تحديث حالة الطلبات الواردة على منصة مزايا حسب اتفاقية مستوى الخدمة المحددة


سياسات الالتزام للمستفيد:

حالات الطلب:


1. تحت الاجراء: طلب جديد تم رفعه ولم يُتخذ أي اجراء بعد.

2. مقبول وجار التنفيذ: تم قبول الطلب من مقدم الخدمة.

3. تم الرفض من قبل مقدم الخدمة: يتم رفض الطلب من مقدم الخدمة قبل قبوله لحالة مقبول وجار التنفيذ, وتعتبر من الحالات السلبية على المنصة.

4. غير مؤكد: لا يتم التأكيد من المستفيد بعد حالات معينة وذلك لعدم رضاه عن السبب المقدم من قبل مقدم الخدمة, او غير مؤكد آليًا وذلك لعدم اتخاذ أي اجراء من المستفيد, وأيضا تعتبر من الحالات السلبية على المنصة.

5. تم التسليم: تم تسليم الطلب للمستفيد من قبل مقدم الخدمة او يتم التسليم آليًا بعد انتهاء مدة تنفيذ الطلب.

6. تم تأكيد الاستلام: يتم تأكيد الاستلام من المستفيد بعد حالة تم التسليم, او يتم تأكيد الاستلام آليًا بعد تسليم مقدم الخدمة للطلب وعدم اتخاذ أي اجراء من المستفيد تتحول حالة الطلب الى تم تأكيد الاستلام آليًا.

7. ملغي: بعد تقديم الطلب من المستفيد يتم الغاءه قبل قبوله من مقدم الخدمة.

8. المنشأة لم تعد ترغب بالخدمة: بعد قبول الطلب من مقدم الخدمة يتم الغاءه من المستفيد بحالة المنشأة لم تعد ترغب بالخدمة.

9. ملغي من المنشأة: تابعه (للمنشأة لم تعد ترغب بالخدمة) وذلك عند الموافقة من مقدم الخدمة بإلغاء الطلب على حالة (المنشأة لم تعد ترغب بالخدمة) تتحول الى ملغي من المنشأة, او من الممكن مقدم الخدمة لا يوافق على حالة المنشأة لم تعد ترغب بالخدمة فتتحول حالة الطلب الى غير مؤكد.

10. مغلق لعدم استجابة مقدم الخدمة: تصل للحالة هذه بعد رفع الطلب من المستفيد بحالة تحت الاجراء ولم يتم قبوله من مقدم الخدمة وانتهاء مدة الرد على الطلب, تتحول الى مغلق لعدم استجابة مقدم الخدمة.

11. طلب الغاء من قبل مقدم الخدمة: يتم تحويله من مقدم الخدمة بعد حالة مقبول وجار التنفيذ لأي سبب سواء عدم مطابقة شروط او متطلبات من المستفيد, في حال موافقة المستفيد على الحالة او عدم اتخاذ أي اجراء فيه يتحول الى ملغي من قبل مقدم الخدمة / في حال عدم موافقة المستفيد على الإلغاء تتحول الى غير مؤكد مع توضيح سبب المستفيد.