الأسئلة الشائعة

المنشآت المستفيدة
هل يجب تقييم الخدمة؟
نعم، تقييم الخدمات وتأكيد استلامها ضروري لأنه في حال وجود أي خدمة لم يتم تقييمها فلن تتمكن المنشأة من طلب أي طلبات إضافية
عند قبول الطلب يتم مباشرة إرسال وسيلة التواصل مع مقدم الخدمة، ومن خلال وسيلة التواصل الموضحة يمكنكم التواصل مع مقدم الخدمة ، بالإضافة الى خاصية الاستفسارات المتاحة على المنصة يمكنكم الإستفسار عن أي تفاصيل إضافية بخصوص الخدمة
من خلال تسجيل الدخول على منصة مزايا، ثم الدخول على الصفحة الشخصية كمنشأة مستفيدة، والدخول على تفاصيل الطلب وسيظهر رابط التقييم على صفحة الخدمة، أيضاً سيصل رابط التقييم على البريد الإلكتروني لضابط الاتصال المسؤول عن استلام الخدمة، وكذلك رسالة نصية على جواله.
10 أيام عمل فقط من تاريخ تحديث حالة الطلب من قبل مقدم الخدمة إلى "تم التسليم"، وفي حال تم تجاوز الـ 10 أيام دون تأكيد سيتم اعتبار الطلب تم تأكيد استلامه من قبل النظام آلياً
من خلال تزويدنا بتفاصيل المشكلة على البريد الإلكتروني :Discount@monshaat.gov.sa أو من خلال خاصية "تقديم شكوى"
عندما يقوم مقدم الخدمة بإلغاء الطلب سيصل للمنشأة المستفيدة إشعار بقبول الإلغاء أو رفضه خلال 10 أيام عمل فقط، وفي حال لم يتم القبول أو الرفض خلال الفترة المحددة سيتم إلغاء الطلب آلياً من قبل النظام.
يمكنكم الإبلاغ عن هذه الإشكالية و أي إشكاليات تواجهكم مع مقدمي الخدمات و رفع كل المستندات الداعمة من خلال " الإبلاغ عن شكوى"
مقدمي الخدمات
عدد الأيام المتاحة لمقدم الخدمة للموافقة على طلبات الاستفادة من خدماته المنشورة في منصة مزايا أو رفضها، هو نفس العدد الذي قام بإدخاله عند نشر المزية وهي غالباً لاتزيد عن 5 أيام عمل ، لتجنب تحديث حالة الطلب من النظام آلياً الى "مغلق لعدم استجابة مقدم الخدمة " وبالإمكان التعرف على المدة تحديدًا من خلال تسجيل الدخول على منصة مزايا، ثم الدخول على الصفحة الشخصية كمقدم خدمة، ثم الدخول على صفحة إدارة الطلبات، واختيار "عرض التفاصيل" للطلب الذي تريد التحقق من المدة المتبقية للموافقة على الطلب أو رفضه بجانب حالة الطلب.
  1. 1- سيحتسب على مقدم الخدمة حالة عدم تحديث حالة طلب وعدم استجابة من قبله على المنصة
  2. 2- سيصل إشعار للمنشأة المستفيدة من أجل تأكيد الاستلام، وفي حال نفي الاستلام سيتم التواصل معكم من قبل إدارة المنصة من أجل تحديد الحالة الصحيحة للطلب وإغلاقه.
  3. 3- في حل تكرار تحديث الطلبات آلياً من المنصة قد يؤدي هذا الى ايقاف خدمات مقدم الخدمة نظراً لعدم التزامه بالشروط و الأحكام
عند قبول الطلب يتم مباشرة إرسال وسيلة التواصل مع المنشأة المستفيدة على بريد ضابط الإتصال المدخل من قبل مقدم الخدمة، ومن خلالها يمكنكم التواصل مع المنشأة المستفيدة وبدء عملية تسليم الخدمة، مع مراعاة المدة المحددة من قبلكم لتنفيذ الطلب. مع العلم أن أحد معايير استمرار مقدمي الخدمات على منصة مزايا، هي مدى رضا المنشآت المستفيدة عن سرعة استجابة مقدم الخدمة وتسليم الخدمات.
يسعدنا تواصلكم معنا بشكل مباشر على البريد الإلكتروني الخاص بمنصة مزايا: Discount@monshaat.gov.sa